حملة الدخيسي تطيح بأزيد من 5000 شخص بجهة مراكش في أقل من أسبوع

حرر بتاريخ من طرف

أسفرت العمليات الأمنية المنجزة على صعيد ولاية أمن مراكش والأمن الإقليمي بمدينة أسفي، والتي يقودها رجال “محمد الدخيسي”، مدير مديرية الشرطة القضائية بالادارة العامة للأمن الوطني، عن توقيف أزيد من خمسة الآف شخص في أقل من أسبوع.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد أفضت العمليات الأمنية خلال الفترة الممتدة بين 26 و 31 من شهر ماي المنصرم، إلى توقيف 5070 شخصا، ضمنهم 4117 شخصا تم ضبطهم في حالة تلبس بأفعال إجرامية، و953 شخصا كانوا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للإشتباه في تورطهم في جنايات وجنح مختلفة، بينهم 195 مبحوثا عنه، تم توقيفهم بمدينة أسفي.

هذه العمليات التي انصبت على توقيف الأشخاص المتلبسين أو المبحوث عنهم في مختلف الجرائم، أفضت أيضا إلى حجز مجموعة من المواد والأدوات التي تستخدم في المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، فضلا عن ضبط عائدات إجرامية مختلفة، بينها 31 سلاحا أبيضا و27 كيلوغراما و300 غرام من مخدر الحشيش، وكميات متفاوتة من الأقراص المهلوسة وجرعات من مخدر الكوكايين والمشروبات الكحولية، علاوة على هواتف محمولة ودراجات نارية استخدمت أو تحصّلت من ارتكاب أفعال إجرامية.

ويشار إلى أن المسؤول الأمني حلّ الاسبوع الماضي بمراكش التي كان يشغل فيها منصب واليا للامن، مرفوقا بدعم أمني مكثف، يتضمن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من أجل القيام بحملة تطهيرية موسعة لمحاربة الجريمة بكل أنواعها بمراكش وعدد من الاقاليم بالجهة.

وقاد محمد الدخيسي منذ توليه مهمة إدارة مديرية الشرطة القضائية، عمليات أمنية في عدة مدن لمكافحة الجريمة، وخلال الفترة الممتدة ما بين 18 غشت و30 شتنبر المنصرم، أسفرت تلك العمليات عن إيقاف 12.304 شخصا، من بينهم 8.211 تم ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية، و4.093 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. حبدا لو استمرت هذه الحملات حثى الوصول إلى الهدف منها الا وهو استثباب الامن والحفاظ على ممتلكات المواطنين وامنهم

  2. نتمنى التفاتة من طرف الامن لما يقع في زنقة بني ملال حي أزلي من طرب بعض المنحرفين حيث يتم بيع السموم للاطفال حبوب القرقوبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة