حملات تحسيسية مكثفة حول الوقاية من كوفيد-19 بإقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

نظم المجتمع المدني بإقليم الرحامنة، حملة مكثفة للتوعية والتحسيس بأخطار التراخي في التقيد بالتدابير الوقائية ضد جائحة (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرحامنة، بتنسيق وشراكة مع السلطات المحلية ورجال الأمن، حملات تحسيسية بكل من السوق الأسبوعي بمدينة ابن ابن جرير، والفضاءات العمومية بمدينة سيدي بوعثمان.

واستهدفت هذه الحملات توزيع الكمامات الطبية على مرتادي السوق الأسبوعي، إلى جانب توعية وتحسيس المواطنين بفضاءات مدينة سيدي بوعثمان بضرورة الالتزام بالتوجيهات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف السلطات المختصة.

وبالمناسبة، أكد رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي، طارق بنحسي، أن الهلال الأحمر المغربي بإقليم الرحامنة منخرط “بجدية وبشكل دائم” في الحملات التحسيسية منذ ظهور جائحة كورونا وأن الهدف من العمليات هو إعادة بعث تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية و غرسها في الممارسات اليومية للمواطنين بالإقليم.

وأوضح السيد بنحسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المشكل ليس في توفر المعلومة ولكن المشكل في تطبيقها وأخذها على محمل الجد من طرف بعض المواطنين الذين يأخذون هذا الأمر بتراخ كبير ولا يدركون أنهم يشكلون خطرا على أنفسهم، وذويهم بصفة خاصة وعلى بلادهم بشكل عام”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة