“حكومة الشباب” تبدأ محطتها الأولى في انتقاء مستشاريها بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

عقدت حكومة الشباب الموازية اليوم الأحد بالرباط لقاء لانتقاء مستشاريها.

وبهذه المناسبة قال رئيس الحكومة الموازية، اسماعيل الحمراوي، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء يعتبر المحطة الأولى لانتقاء المترشحين والمترشحات من مختلف مناطق المغرب، مشيرا إلى أن تجربة حكومة الشباب الموازية التي تتختم سنتها السابعة حظيت بثقة الشباب للانخراط الجدي والموضوعي في هذه التجربة.

وأوضح الحمراوي أن حكومة الشباب الموازية توصلت بأكثر من 1700 طلب للانخراط في الحكومة الموازية، معلنا في هذا الصدد عن فوج ثان من المباريات ستقام بعد أسبوعين.

وذكر أن الهدف الأساسي لحكومة الشباب الموازية هو تتبع السياسات العمومية وجعل الشباب قادرا على طرح مقترحات وبدائل في مختلف المبادرات الحكومية المغربية.

وتعتبر حكومة الشباب الموازية، التي تأسست سنة 2011 بمبادرة من منتدى الشباب المغربي، مبادرة مدنية غير حكومية تستمد مرجعيتها من الدستور المغربي الذي منح للمجتمع المدني دورا متقدما في ما يخص إعداد السياسات العمومية وتفعيلها وتقييمها وتقديم بدائل عملية قابلة للتحقيق. كما تعمل حكومة الشباب على مراقبة العمل والأداء الحكومي وفق منهجية ومعايير محددة.

وتهدف “حكومة الشباب” إلى المساهمة بفعالية في إغناء النقاش العمومي في المغرب ومراقبة وتتبع السياسات العمومية، والعمل على التموقع الإيجابي كقوة اقتراحية فاعلة، برهان واضح ودقيق؛ وهو الدفاع عن تحقيق العدالة الاجتماعية في المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة