حقوقيون يناقشون بمراكش “محاربة الفساد والحق في الحصول على المعلومة”

حرر بتاريخ من طرف

حقوقيون يناقشون بمراكش
تحت شعار “مواجهة الفساد بكل أشكاله… أولوية حقوقية بإمتياز  ” ؛ يعقد المركز المغربي لحقوق الإنسان، الدورة العادية الأولى للمجلس الوطني للمركز السبت المقبل، بمقر مركز الإصطياف التابع للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والكائن ب: تاركة – حي كليز – مدينة مراكش.
 
وبحسب بلاغ للمنظمة الحقوقية المذكورة توصلت “كش24” بنسخة منه، فإن هذه الدورة تعد المحطة التنظيمية الأولى للمركز بعد المؤتمر الوطني الثالث المنعقد أيام 7و8و9دجنبر2013 بالمعهد الدولي للرياضة مولاي رشيد  بسلا. 
 
وستنظم  على هامش الدورة الأولى للمجلس الوطني للمركز، مائدة مستديرة حول موضوع “محاربة الفساد والحق في الحصول على المعلومة أية علاقة؟”، وذلك على الساعة الخامسة مساء بقاعة اجتماعات المجلس الجماعي كليز – شارع محمد السادس بالقرب من مبقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.
 
ويؤطر هذه الندوة التي ينشطها عبد الحق بلشكر الصحافي بجريدة “أخبار اليوم”، محمد المسكاوي  رئيس الشبكة المغربية لحماية المال العام، عبد الرحيم  فكاهي  رئيس الشبكة المغربية من أجل الحق في الحصول على المعلومة إضافة إلى ممثل عن نادي “قضاة المغرب”- فرع مراكش.
 
ويهدف هذا النشاط إلى “تسليط الضوء على وضعية الفساد في بلادنا وكذا إلى تشخيص الوضع على مستوى التشريعات خاصة المتعلقة بالحق في الحصول على المعلومات ومكافحة الفساد، وما هي الخطط التي ينبغي القيام بها من طرف الفاعلون العموميون والسياسيون وجمعيات المجتمع المدني  من أجل تجاوز هذه الوضعية”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة