حفل يتحول إلى فاجعة بعد تسمم 34 شخصا بالداخلة

حرر بتاريخ من طرف

تعرض 34 شخصا الى تسمم غذائي، يوم السبت الماضي 12 مايو من السنة الجارية، خلال حفل تكريمي لثانوية الوحدة الإعدادية ببئر كندوز بمناسبة احتلالها المرتبة الأولى وطنيا في مسابقة تحدى القراءة العربية.

وسجلت حالات تسمم في صفوف بعض الحاضرين وبعض التلاميذ الذين حضروا الحفل بعد وجبة غداء حضرها 150 شخص من الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ وأولياء أمورهم ومجموعة من المنتخبين.

وفي بيان أصدرته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، المديرية اﻹقليمية لأوسرد، كشفت هذه الأخيرة أنه تم إصابة 7 حالات تسمم غدائي من الوافدين من مدينة الداخلة، بعد عودتهم إلى مقر سكناهم، وقد تلقوا العلاجات الضرورية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة .

وأضافت المديرية، إلى أن جميع المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي العلاجات وتحسن وضعهم، وقد تم تسجيل 34 حالة من بينها تسعة تلاميذ.

وأكد ذات البلاغ ان لجنة طبية برئاسة المندوب الإقليمي للصحة باوسرد قام بزيارة لجميع الحلات المسجلة في محل سكناهم، يوم الاحد الماضي للتأكد من ثماثلهم للشفاء، مشيرة إلى أن جميع التلاميذ الذين تعرضوا للتسمم، إلتحقوا بفصولهم يوم أمس الإثنين.

أسماء ايت السعيد – صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة