حفل بفاس لتقديم مذكرات الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي

حرر بتاريخ من طرف

نظم اليوم السبت بفاس حفل لتقديم مذكرات الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، الصادرة مؤخرا والتي تتضمن شذرات من حياته ومساره النضالي الحافل على مدى ما يقرب من ثمانية عقود من الزمن.

واستهل هذا الحفل التكريمي، الذي حضره بالخصوص أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان و إدريس الكراوي رئيس مجلس المنافسة، وعدد من السياسيين والبرلمانيين وممثلي المجتمع المدني، بالنشيد الوطني للمملكة.

وفي كلمة للأستاذ عبد الرحمان اليوسفي، أبرز الأهمية التي تكتسيها مدينة فاس في تاريخ المغرب والحركة الوطنية، موضحا أنها المدينة التي تشكل فيها نضال المغرب ومنها خرجت أجيال من القادة الكبار للحركة الوطنية رجالا ونساء.

وقال إن هذه المذكرات التي تجشم مبارك بودرقة عناء الإشراف عليها هي فرصة لنجدد العهد بيننا جميعا وأيضا لنذكر بعضنا بالقيم الوطنية والدروس النضالية التي عبدتها أجيال من المغاربة، في الدولة والمجتمع، منذ تأسيس الحركة الوطنية في الثلاثينات من القرن الماضي.

وأضاف إن ما تتضمه هذه المذكرات ليس سوى جزء من ماضي هذا البلد الحديث من مواقع كنت فيها شاهدا على عدد من الاحداث، مؤكدا أن ”المستقبل واعد والامل كبير في أبناء وطننا وفي الاجيال الجديدة سواء في الدولة او المجتمع لرفع التحديات المستقبلية وطنيا ومغاربيا وإقليميا ومتوسطيا“.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة