حضور وازن لجهة مراكش في المعرض الدولي للسياحة بمدريد

حرر بتاريخ من طرف

يشارك المجلس الجهوي السياحة لجهة مراكش، في النسخة 43 من المعرض الدولي للسياحة في إسبانيا FITUR Madrid بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وبفضل دعم المنتخبين في كل مجلس مدينة مراكش، مجلس جهة مراكش آسفي و مجلس المشور القصبة.

ويشارك وفد كبير في هذا الحدث برئاسة حميد بنطاهر رئيس المجلس السياحة لمراكش ولحسن زلمات النائب الأول للرئيس وعشرات من مهنيي الجهة الذين يمثلون أصحاب ا الفنادق ووكلاء الأسفار و المطاعم.

يعتبر معرض FITUR أهم معرض للمهنيين في صناعة السفر في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وهو الاجتماع السنوي للسياحة من خلال أكثر من 82000 من المتخصصين في مجال السياحة وأكثر من 30.000 زائر و8360 عارضًا (أصحاب الفنادق ووكلاء السفر وشركات الطيران ومنظمي المؤتمرات. والمنصات الرقمية وما إلى ذلك) وأكثر من 1170 من صحفي وممثلي وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

ويمثل المغرب من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال جناح تقدر مساحته ب 352 مترًا مربعًا تضم التسع جهات المغرب بما في ذلك جناح جهة مراكش وأكثر من 24 عارض مهني مشارك.

ويعرض رواق جهة مراكش آخر مستجدات العرض السياحي من خلال كتيبات وخرائط إلى جانب المنصة الرقمية”visitmarrakech&region” التي تحتوي على جميع المعلومات التي يحتاجها الزائر.

للتذكير يعد السوق السياحي الإسباني من أهم الاسواق المصدرة للسياح للمغرب عامة و بالأخص لجهة مراكش بحيث ووصل عدد الوافدين7٪ من التدفقات السياحية الدولية: 120.000 وافد وأكثر من 300.000 ليلة مبيت . وهو ما يمثل نسبة 15٪ من مجموع الوافدين الدوليين.

وتجدر الإشارة إلى أنه على غرار السنوات السابقة يستعد المجلس الجهوي السياحة لجهة مراكش للمشاركة في جل المعارض والتظاهرات السياحية المبرمجة خلال سنة 2023 من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة وذلك بدعم وتنسيق مع كافة الشركاء من القطاع الخاص والعام كمجلس مدينة مراكش و مجلس الجهة و مجلس المشور القصبة. من أهمها المعرض الدولي السياحي بميلانو، المعرض الدولي السياحي بجدة، المعرض الدولي السياحي ببرلين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة