حصري: والي جهة مركش يجتمع بخمس مركزيات نقابية لهذا السبب

حرر بتاريخ من طرف

 حصري: والي جهة مركش يجتمع بخمس مركزيات نقابية لهذا السبب
عقد والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، عبدالسلام بكرات، صباح اليوم الإثنين، اجتماعا مع ممثلي خمس مركزيات نقابية الأكثر تمثيلية والداعية للإضراب الوطني العام.

وبحسب مصادر مطلعة لـ”كِشـ24″ فإن الإجتماع الذي يستمر زوال اليوم، من المرتقب أن ينصب حول السبل الكفيلة بمرور الإضراب المزمع تنظيمه بعد يوم غد الأربعاء، في أجواء من المسؤولية والإلتزام سيما وأن المدينة الحمراء مقبلة على احتضان تظاهرات دولية مثل المنتدى العالمي لحقوق الإنسان وحفل “حناء” الأمير مولاي رشيد.

ويأتي هذا الاجتماع مباشرة بعد اللقاء الذي جمع عبدالسلام بيكرات، أمس بمقر الولاية مع عمال الأقاليم الخمس التابعة للجهة.

وفي سياق متصل عقد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش، أحمد بنزي، لقاء مع نواب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة حيث يرجح أن يكون موضوع الاضراب قد شغل مساحة واسعة من حيزه الزمني.

ويشار إلى أنه مع بداية العد العكسي للإضراب الوطني العام المقرر يوم الأربعاء المقبل 29 اكتوبر الجاري، دخلت المركزيات النقابية الداعية للإضراب في أشكال تعبوية لإنجاح هذه المحطة النضالية.   

وفي هذا الاطار نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أمس الأحد، تجمعا خطابيا تعبويا بمراكش استعدادا للإضراب الوطني، أطرته “ثريا لحرش” عضوة المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وحضرته  العديد من الفعاليات الحقوقية و النقابية و الجمعوية يالجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة