حصري كشـ24 تكشف معطيات جديدة حول نصاب البيتكوين الفار من مراكش وضحاياه

حرر بتاريخ من طرف

في اطار متابعتها لموضوع سليل الاسرة العريقة بمراكش، الذي يشتبه في تعريضه لمجموعة من الضحايا للنصب، بعد فراره من المغرب بمبلغ كبير جناه من استثمارات ضجايات في العملة الرقمية البتيكوين، توصلت الجريدة بمجموعة من المعطيات الجديدة بشأن الواقعة.

واوضحت مصادر مطلعة لـ كشـ24، ان واقعة النصب التي تعرض لها رجال اعمال و اثرياء بمراكش وبعض المدن المغربية، بدأت مع بداية مشوار الشاب “يزيد – ب” الذي يتابع دراسته في جامعة الاخويين، في مجال تداول البيتكوين بعدما تمكن رفقة صديقته الحاملة للجنسية الفرنسية في جني ارباح مهمة من تداول عملة البيتكوين، بعد ضح مجموعة من الاموال التي حصل عليها من عائلات معروفة، واصدقائه من اثرياء مراكش والدار البيضاء.

وتطور الامر بعد تحصل الشاب على مبلغ قدر ب 800 مليون من والد صديقته، بعدما ظهرت بوادر النجاح على تعاملاتهما، قبل ان يشرعا في استقطاب اطراف جديدة من ببينهم افراد عائلة معروفة في الاستثمار في مجال صناعة النبيذ، ما جعل الاستثمار يكبر في المجال، بعد توسيع دائرة المساهمين .

ووفق مصادرنا، فإن مجموعة من الضحايا عجزوا عن رفع شكايات لان بنك المغرب سبق ان حذر من تداول عملة البيتكوين ما ادخلهم في خانة الجاهل بالقانون و المخالف له ايضا، في انتظار التحقيق في الواقعة من طرف الجهات المختصة، واتخاذ المتعين في حق المعني بالامر وشركائه.

وحسب معلومات خاصة توصلت بها كشـ24 فإن النصاب الشاب “ي – ب” الذي استولى على مبالغ كبيرة من عدة ضحايا، بدعوى الاستثمار في عملة البيتكوين الرقمية، اشارت مصادرنا ان المبلغ الاجمالي الذي استولى عليه ، بلغ 2 مليار و 700 مليون سنتيم ، قبل ان يتم رصده نهاية الاسبوع المنصرم في العاصمة الفرنسية باريس، والتي من المنتظر ان يغادرها لوجهة مجهولة قريبا وفق مصادرنا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة