حصري : سنة سجنا لرئيس جماعة بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

Pأصدرت المحكمة الابتدائية بايمنتانوت قبل قليل من مساء يومه الاثنين 31 يناير الجاري حكما يقضي بمؤاخذة رئيس جماعة تمليلت بدائرة متوكة إقليم شيشاوة بسنة حبسا نافذة وغرامة قدرها 1000 درهما وتعويضا مدنيا قدره 10.000.00 درهم لفائدة المشتكي تضامنا فيما بين المتهمين،فيما أدين مدير المصالح لذات الجماعة بستة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وهي ذات العقوبة التي نالها المتهم الثالث في الملف .

وتعود وقائع تحريك مسطرة المتابعة في حق المتهمين ،اثر شكاية تقدم بها رئيس لجنة الميزانية بذات الجماعة يتهم فيها رئيس الجماعة بمعية موظفين جماعيين بتزوير توقيعه في محضر عملية إرساء صفقة تقدر ب360.516.72 درهم بتاريخ 17/11/2017 رست على إحدى المقاولة المنافسة.ليكتشف المشتكي لاحقا أن تلاعبا وتزويرا رافق محضر إرساء الصفقة وشهد زيادة غير مبررة في كلفة المشروع المالية، والتي التي بلغت 390.789.12 درهما أي بزيادة 30.272.40 درهما.

وبذلك يكون المحضر حسب المشتكي قد طاله تغيير في المعطيات وتضخيم في ارقامه،متهما الرئيس وموظفين جماعيين بالوقوف وراء هذا التزييف والتحريف.

كما أن توقيعه المضمن في محضر إرساء المبلغ الجديد للصفقة مع الأمر بالشروع في انجاز أشغال تندرج في برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قد طاله التزوير والتقليد.وهو ما أسفرت عنه نتائج الخبرة الخطية المنجزة من لدن خبير مختص في تحقيق الخطوط .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة