حزب يساري: نصب “الهولوكوست” بمراكش فعل مدان وتدنيس للوطن

حرر بتاريخ من طرف

عبّر الحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش أسفي عن إدانته لإقامة نصب للهولوكوست على أرض جماعة أيت فاسكا التابعة لإقليم الحوز.

واعتبر المكتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش أسفي، “بناء هذا المتحف الصهيوني تدنيسا لأرض المغرب، وأعلى درجات التطبيع مع الكيان الصهيوني ومؤسساته الموازية”، معربا عن “إدانته الشديدة لقرار الحكومة السماح للمؤسسة الصهيونية باستباحة أرض المغرب، وهو القرار المعادي للشعب المغربي الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية”.

وأضاف رفاق منيب في بيان توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أن المثير في خبر إحداث هذا النصب التذكاري والذي تناقلته مواقع إلكترونية، أن “المؤسسة الصهيونية المشرفة على المشروع تتحدث عن جمع مساهمات مالية لمشروعها على أرض المغرب بمكان الورش، وكل ذلك في صمت وتواطوء تامين للحكومة المغربية”.

و وجّه المكتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد بجهة مراكش أسفي “نداء عاجلا وحارا لكل الهيئات والفعاليات الوطنية والديمقراطية والتقدمية للتحرك المستعجل لمواجهة هذا المشروع”، ودعا الحزب اليساري “عموم المناضلين والمناضلات والمواطنات والمواطنين للانخراط في كل الخطوات النضالية التي ستقدم عليها الهيئات المشار إليها أعلاه بجهة مراكش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة