حزب التقدم والاشتراكية يدعو حكومة أخنوش إلى إعادة فتح الحدود

حرر بتاريخ من طرف

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية حكومة أخنوش إلى التفكير مَــــلِــيًّـا في اتخاذ قرار إعادة فتح الحدود في وجه مختلف أصناف التنقل، بأقرب وقتٍ ممكن.

وقال بلاغ للحزب صدر عقب اجتماع مكتبه السياسي يوم أول أمس الثلاثاء، إن هذا القرار تنتظره أوساطٌ عديدة وستكون له آثارٌ إيجابية مؤكدة على صعيد الاقتصاد الوطني عموما، وعلى بعض القطاعات الإنتاجية المتضررة مُباشرة وبشكل عميق من إغلاق الحدود.

وفي السياق ذاته، أورد حزب “الكتاب” بأن هذا القرار سيسمح مجددا لمغاربة العالم، الذين لهم إسهامٌ هائل في الاقتصاد الوطني، بالدخول إلى المغرب والخروج منه بشكلٍ عادٍ، فضلا عن كونه سَيُمَكِّــنُ من حل مشكلة آلاف المغاربة العالقين ببلدان مختلفة.

وأكد على أنه من البديهي أن هذا القرار يتعين أن يُواكَبَ بضرورة التقيد بكافة الشروط الاحترازية المعمول بها على المستوى الصحي عند الدخول إلى المغرب.

وسَــجَّــلَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إيجاباً الإجراءات الحكومية المتخذة، مُــؤخراً، لدعم القطاع السياحي الذي تضرر، ولا يزال، بشدة من جَــرَّاءِ الجائحة ومن إغلاق الحدود. لكنه أعرب عن تطلعه نحو أن تشمل مثل هذه الإجراءات الإيجابية فئاتٍ وقطاعاتٍ اقتصادية واجتماعية وثقافية أخرى اعتبر بأنها لا تزالُ تَــئِــنُّ تحت وطأة وتداعيات جائحة كوفيد 19.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة