حرائق تجهز على غابات بإقليم تاونات..التهمت منازل وتهدد تجمعات سكنية

حرر بتاريخ من طرف

دقت فعاليات محلية ناقوس الخطر بخصوص تمدد رقعة الحرائق بغابة أشرقان التي اندلعت منذ مساء أمس الجمعة، وأدت، لحد الآن، إلى الإجهاز على 3 منازل، بينما تهدد تجمعات سكنية قريبة.

وقالت المصادر إن ساكنة جماعة تافرانت بإقليم تاونات أطلقت نداءات لتدخل استعجالي من طرف مختلف المتدخلين باستنفار وسائل وتجهيزات كبيرة للإطفاء، خاصة وأن الوسائل البسيطة المتوفرة محليا لم تمكن من السيطرة على هذه الحرائق بالغابة التي تحيط بسد الوحدة.

وأفادت المصادر بأن الحرائق إذا لم تتم السيطرة عليها في الوقت المناسب تهدد بأن تنتشر في مختلف أرجاء هذه المنطقة، وهو ما من شأنه أن يلحق أضرارا كبيرة بالدواوير المحيطة.

وأوردت المصادر بأن شاحنات الوقاية المدنية أصبح من الصعب عليها أن تصل إلى الرقع التي تنتشر فيها الحرائق والتي تنتشر بشكل سريع بسبب ارتفاع مهول في درجة الحرارة تعرفه مختلف مناطق جهة فاس منذ يوم أمس الجمعة. ويستدعي الوضع تدخل طائرات متخصصة، تقول المصادر، قبل فوات الآوان.

وكانت غابة اهرمومو بإقليم صفرو قد شهدت بدورها حرائق مهولة التهمت عشرات الهكتارات، لكن تدخل الطائرات، مكنت مساء اليوم، من الاقتراب من السيطرة على الوضع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة