حديقة التماسيح بأكادير تنظم معرضا للمصور هانس سيلفيستر بمناسبة إنعقاد “الكوب 22” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تستضيف حديقة التماسيح (كروكو بارك) بأكادير في الفترة ما بين 4 نونبر و 31 دجنبر 2016 معرضا للفنان الفوتوغرافي الألماني المعروف هانس سيلفيستر، وذلك بمناسبة احتضان المغرب للقمة العالمية للمناخ (كوب 22) ،التي ستعقد الشهر القادم في مدينة مراكش. 

وأوضح بلاغ لإدارة الحديقة أن هذا المعرض الذي يحمل عنوان “حائط التأمل” يعالج إشكالية الاحتباس الحراري من خلال روبورتاج يضم 30 صورة ملتقطة من مختلف أنحاء العالم ، وهي تبعث على التأمل والتفكير مليا في ما آلت إليه أحوال كوكب الأرض. 

ويتوخى الفنان هانس سيلفيستر ، باعتباره ناشطا بيئيا ، من خلال هذا المعرض تعريف الجمهور بالاختلال الذي يعرفه الواقع البيئي على المستوى العالمي . 

وقد سبق لحديقة التماسيح بأكادير أن استضافت معرضا للصور للفنان نفسه يحمل عنوان “الرجال الزهور”، والذي عرض فيه مجموعة من الصور الفوتوغرافية، التي تنقل جانبا من واقع حياه إحدى القبائل التي تعيش على ضفاف مجرى وادي النيل في إثيوبيا. 

للإشارة، فإن الأعمال الفنية للمصور الفوتوغرافي هانس سيلفيستر ، الذي ولد بألمانيا سنة 1938، صدرت في مجموعة من الكتب ، التي تعد عبارة عن روبورتاجات مصورة تخلد مشاهد من مختلف بقاع العالم ، حيث نقلت هذه الكتب المصورة مشاهد من الأمريكيتين واليابان والبرتغال ومصر وتونس وهنغاريا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها. 

وعلاوة عن ذلك ، فقد عرضت أعمال هانس سيلفيستر في كبريات صالات العرض العالمية خاصة في طوكيو وساو باولو ونيويورك وغيرها ، كما حظي بشرف عرض أعماله خلال القمة العالمية للمناخ (كوب 21) التي نظمت في باريس السنة الماضية.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة