حافلات سياحية تتعرض لهجوم قاصرين مغاربة بمعبر مليلية

حرر بتاريخ من طرف

أثار مقطع فيديو تداولته عدة منابر إعلامية إسبانية، يظهر شبانا مغاربة يتسلقون حافلتين اسبانيتين، تقل سياح اسبان من المغرب إلى مليلية، غضب مسؤولين اسبان، مستنكرين عدم تدخل السلطات الأمنية المغربية ومنعهم من ذلك.

وأشار موقع “إلكوفيدانسيال” الإسباني إلى أن مقطع الفيديو تم تسجيله الأسبوع الماضي، لشباب في بني إنصار من بينهم قاصرين أيضا كانوا يحاولون التسلل إلى الطابق السفلي للحافلتين من أجل الدخول إلى مليلية، وهو ما ضايق السائحين الذين كانوا على متن الحافلتين، فيما كان يحاول السائقان السير ببطء لتجنب إيذائهم.

وقال صاحب الحافلات حسب المصدر نفسه، “إننا نستنكر بشدة الاحداث التي وقعت في معبر بني إنصار وأيضا لامبالاة السلطات الأمنية المغربية” وأضاف “ليست هذه هي المرة الأولى، إننا نشعر بعدم الأمان عند دخولنا للبلد المجاور (المغرب)” داعيا الحكومة الاسبانية إلى إيجاد حل ملموس للوضعية.

وفي تصريح للصحافة الاسبانية قال إدواردو دي كاسترو، رئيس بلدية مليلية، “أين هي المسؤولية المشتركة للشرطة المغربية في الحدود” وأضاف إن إسبانيا تفعل كل ما في وسعها من أجل السيطرة على جانبها من الحدود، لكن هذا لن ينجح إذا لم يفعل المغرب الشيء نفسه”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة