فيرناي يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم للسيارات السياحية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تصدر الفرنسي جون كارل فيرناي الذي كان على متن سيارة (أودي) الترتيب العام لبطولة العالم للسيارات السياحية، ب 39 نقطة، بعد اسدال الستار على منافسات الجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية، التي نظمت بمدار مولاي الحسن بالمنطقة السياحية أكدال، يومي 7 و8 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعادت الرتبة الثانية للايطالي غابرييل تاركيني (هيونداي) ب 32 نقطة، متبوعا بالسويدي ثيد بيورك (هيونداي) في المرتبة الثالثة ب32 نقطة.

واحتل البطل المغربي المهدي بناني، أحد أفضل المتسابقين في بطولة العالم للسيارات السياحية ، المرتبة الرابعة في الترتيب العام لهذه البطولة برصيد 30 نقطة.

وتمكن السائق الفرنسي جون كارل فيرناي، أول أمس الأحد من الفوز بالمرتبة الاولى للسباق الثاني للجائزة الكبرى لمراكش للسيارات السياحية ، في حين فاز الايطالي غابرييل تاركيني بالمرتبة الاولى للسباق الاول والثالث لهذه الجائزة التي تعتبر المحطة الأولى من بطولة العالم في هذه الرياضة الميكانيكية لهذا الموسم.

وجاء فوز الايطالي تاركيني، الذي كان على متن سيارة من نوع هونداي، بالسباق الاول والثالث من بين ثلاث سباقات تضمنتها محطة مراكش، بعد محافظته على مكانته منذ الانطلاقة، التي اعتبرها انطلاقة جيدة منحته الثقة في النفس ليعمل على المحافظة عليها إلى نهاية السباقين.

وأعرب الايطالي تاركيني،عن امتنانه لكافة أعضاء فريقه الذين يعملون بدون كلل للإعداد التقني للسباقات التي يخوضها، من بينهم مهندسين وتقنيين وميكانيكيين، وذلك من أجل ضمان تهيئ جيد للسباقات.
من جانبه، أوضح البطل المغربي المهدي بناني ، انه سيعمل خلال المراحل العشرة لهذه التظاهرة، على التركيز من أجل كسب المزيد من النقاط التي تخول له تحسين ترتيبه في هذه البطولة العالمية للسيارات السياحية أو الفوز بإحدى هذه المحطات.

تجدر الإشارة الى مرحلة مراكش المندرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لسباق السيارات، تشكل انطلاقة بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لموسم 2018 والتي تشمل 10 مراحل، حيث ستجرى بكل من هنغاريا ( 28 و29 أبريل) وألمانيا ( 10-12 ماي) وهولندا ( 19- 21 ماي) والبرتغال( 23 و24 يونيو) والأرجنتين ( 4 و5 غشت) والصين ( لينغبو يومي 29 و30 شتنبر، ووهان 5- 7 أكتوبر) واليابان ( 26- 28 أكتوبر) وجزيرة ماكاو( 15- 18 نونبر).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة