جولة تفقدية تقود كبار المسؤولين بمراكش لزيارة اوراش مهمة بالمدينة + صور

حرر بتاريخ من طرف

في إطار مواكبة سير الأوراش والمشاريع الكبرى في طور الانجاز، قام صبيحة يومه السبت 11 دجنبر2021 وفد ضم كلا من فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة اعداد التراب الوطني و التعمير و الاسكان و سياسة المدينة رئيسة المجلس الجماعي لـمراكش وكريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش وسمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي بجولات تفقدية لتتبع سير إنجاز بعض المشاريع المهيكلة على مستوى مدينة مراكش .

وهم برنامج الجولة في البداية زيارة ورش المحطة الطرقية الجديدة بالعزوزية الذي يندرج في اطار برنامج مراكش الحاضرة المتجددة حيث قدمت مختلف الشروحات والتوضيحات من طرف المهندس المعماري عن سير الاشغال بكل مرافق المحطة و التي تجاوزت نسبة إنجازها %95.

بعد ذلك توجه الوفد إلى ورش مستشفى القرب متعدد الاختصاصات بالمحاميد الذي تجاوزت نسبة إنجازه 99 % حيث شملت الزيارة مختلف مكونات هذا المشروع الذي سيعزز العرض الصحي للمدينة.

وتابع الوفد جولته بزيارة ورش انجاز المستشفى المحلي شريفة بسيدي يوسف بن علي، الذي يتم انجازه بفضل شراكة بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية علاوة على وزارة الصحة علما بان الأشغال بهذا المشروع الهام ستنتهي خلال ثلاثة أشهر.

و ٱختتمت هذه الجولة بزيارة مجموعة من المنشئات السوسيوتربوية، وملاعب القرب، وفضاءات الرياضات الحضرية، والعاب الاطفال على مستوى مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

للإشارة فقد تمت هذه الجولات الميدانية بحضور نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش ورؤساء مجالس مقاطعة المنارة وسيدي يوسف بن علي والكاتب العام للولاية و الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمديرة الجهوية للصحة والمندوب الإقليمي للصحة والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ومدير الوكالة الحضرية والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل، ورؤساء الأقسام بالولاية والجماعة علاوة على السلطات المحلية المختصة والشركاء ومكاتب الدراسات التقنية المعنية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة