جولة الحوار مع الوزير بنموسى.. الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تقدم “النتائج”

حرر بتاريخ من طرف

قالت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنوفدرالية الديمقراطية للشغل، في تقديمها لتفاصيل جولة الحوار الاجتماعي القطاعي مع وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، والتي عقدت صباح اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالرباط، إنه تم الوقوف على عدد من الملفات التي حصل فيها تقدم، على أن تبرمج باقي الملفات في اجتماع اللجنة التقنية.

وبخصوص ملف أساتذة التعاقد، فقد تم الاتفاق على مواصلة الحوار حول هذا الملف بحضور المعنيين بالأمر، للوصول إلى حل نهائي يرضي جميع الأطراف.

وأكدت الوزارة بأنها تدرس إمكانية تحسين عرضها السابق بخصوص تغيير الإطار لأطر الإدارة التربوية المزاولة بالإسناد.

ووافقت الوزارة على العمل لإيجاد صيغة لتسريع ترقية القابعين في السلم العاشر بالنسبة لملف التوجيه والتخطيط، والرفع من التعويض التكميلي.

والتزم الوزير بتسريع إخراج مرسوم يخص المكلفين خارج سلكهم الأصلي.

وأكدت الوزارة إمكانية تنظيم مباراة سنوية لحاملي الشهادات، حسب الحاجيات والتخصصات لأجل الترقية وتغيير الإطار.

ووعدت أيضا بإيجاد حل لملف دكاترة التربية الوطنية، لكن في إطار النظام الأساسي المقبل.

وتم الاتفاق على مواصلة الحوار حول ملف النظام الأساسي بداية الشهر المقبل.

وسجلت الوزارة بأنها ستعمل على تسوية ملف المستحقات العالقة، ومنها مختلف الترقيات السابقة، والمبرزين فوجي 2018 و2019، موضحة بأنها مبرمجة في ميزانية 2022، وستصرف في الثلاث الأشهر الأولى من السنة المالية.

وعن الحركة الانتقالية، أوردت النقابة بأنه سيتم الإعلان عن نتائجها بداية شهر يناير القادم. أما الترقية بالاختيار، فإنه ستتم جدولة انعقاد اللجان الثنائية للبث في الترقية بالاختيار 2020 نهاية دجنبر الجاري.

وعن أساتذة الثقافة المغربية بالخارج، ذكرت النقابة بأنه سيتم العمل على إيجاد حل لمشكلتي التعيينات بعد العودة والامتحان المهني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة