جهة مراكش تحصل على شهادة “إيزو 9001” بمعرض الفلاحة بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

تسلمت جهة مراكش-آسفي، امس الجمعة 19 أبريل في مكناس، شهادة التصديق “إيزو 9001” على شبابيكها الوحيدة، وذلك خلال حفل ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، على هامش الدورة الـ 14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب (سيام 2019).

وتندرج هذه الشواهد التي حصلت عليها ايضا كل من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، في إطار برنامج تحسين الحكامة في القطاع الفلاحي الذي أطلقته وزارة الفلاحة سنة 2017 عبر إرساء نظام إدارة الجودة، وتتيح إدماج التحسين المستمر لجودة الخدمات التي تقدمها هذه الشبابيك الوحيدة وإرضاء الفلاحين الذين يتوافدون عليها ضمن أهدافها الرئيسية.

وأطلقت وزارة الفلاحة إصدار هذه الشهادات خلال سنة 2017 عبر منحها لثلاث شبابيك وحيدة تمثلت أساسا في المديرية الإقليمية للفلاحة لكل من مكناس والحاجب، وكذا المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية، ليتم تعميمها لاحقا على بقية الشبابيك الأخرى.

ومنذ سنة 2016، منحت شهادة “إيزو 9001” لفائدة 32 شباك وحيد، في حين أن نظام إدارة الجودة لا يزال في مرحلة التثبيت بالشبابيك الوحيدة الأخرى (27)، والتي من المتوقع أن تتسلم شهادة التصديق هذه بحلول نهاية هذا العام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة