جهة مراكش تحتل المرتبة الأولى في مباراة الروبوتيات التربوية

حرر بتاريخ من طرف

تمكن الفريق الممثل لجهة مراكش أسفي في المباراة النهائية للروبوتيات التربوية التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمتكون من الأستاذ عبد المجيد عزناوي والتلميذين حسناء ايت اوفقير وحمزة تايب، (تمكن) من الظفر بالمرتبة الأولى في المباراة النهائية.

واحتل فريق جهة فاس-مكناس المتكون من الأستاذ إبراهيم شفيق والتلميذين وسيم القطاري ومحمد عزو بالمرتبة الثانية، فيما نال المرتبة الثالثة فريق جهة بني ملال-خنيفرة المتكون من الأستاذ أحمد مصلاة والتلميذين وئام عليوي وحمزة بكال.

وشارك في هذه المباراة 12 فريقا يمثلون الثانويات الإعدادية لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بعد تأهلهم على مستوى المحطة الأولى من هذه المسابقة التي تبارى فيها 19 فريقا.

وبخصوص المباراة النهائية للأولمبياد الوطنية في المعلوميات، فقد أسفرت نتائجها عن فوز التلميذ أنوار أشغاف ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالميدالية الذهبية، وكذا التلميذ محمد الخطري ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدار البيضاء-سطات بالميدالية الفضية والتلميذ هيثم رحيمي ممثلا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط-سلا-القنيطرة بالميدالية النحاسية.

حيث شارك في منافسات هذه المباراة، التي نظمتها الوزارة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية (أمان)، 12 مترشحا بعد اجتيازهم أربع محطات إقصائية على امتداد الموسم الدراسي 2019-2018، شارك في المحطة الاقصائية الأولى 2622 مترشحة ومترشحا من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

ووفقا للنص التنظيمي للأولمبياد الوطنية في المعلوميات، يعتبر المتوجون في هذه المباراة مؤهلين لتمثيل بلادنا في الأولمبياد الدولية التي ستحتضنها مدينة باكو بأذربيجان ما بين 4 و11 غشت 2019.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة