جنوب إفريقيا ترفض مزاعم بريطانيا المتعلقة بالسلالة الجديدة من “كورونا”

حرر بتاريخ من طرف

عارضت حكومة جنوب إفريقيا ادعاءات المملكة المتحدة بشأن خطورة السلالة الجديدة من فيروس “كوفيد-19” وانتقدت قرارها بحظر السفر إليها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بيان لوزير الصحة زويلي مخيزي، قوله إن السلالة الجديدة التي ظهرت مؤخر ا في جنوب أفريقيا نتجت عن طفرة شبيهة بالموجودة في المملكة المتحدة وتعرف باسم “501.في تو”، مضيفا أنه لا يوجد دليل على أنها تسبب أعراضا أكثر حدة أو تؤدي إلى وفيات أكثر من الفيروس الحالي.

وجاءت تصريحات زويلي بعد يوم من إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن حظر السفر إلى جنوب إفريقيا وأنه يجب فرض الحجر الصحي على الفور على أي شخص كان بها على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأشار زويلي إلى أن الأبحاث التي أجرتها شبكة المراقبة الجينية أثبتت أن السلالة الجديدة ظهرت في جنوب إفريقيا بعد شهر من ظهور الأخرى في المملكة المتحدة، مشير ا إلى أن مخاطر حظر السفر تفوق فوائده وأنه من الممكن السيطرة على السلالات الجديدة من خلال الإجراءات الاحترازية بعيد ا عن حظر السفر الدولي.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا منذ أن خففت الحكومة قيود الإغلاق منذ عدة أشهر، وبلغ إجمالي الإصابات 970 ألف حالة، فيما بلغت حالات الوفاة ما يزيد عن 25 ألف حالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة