جنايات مراكش تؤجل النظر في ملف المعتقلين السياسين عزيز الخلفاوي ورضوان العضيمي

حرر بتاريخ من طرف

جنايات مراكش تؤجل النظر في ملف المعتقلين السياسين عزيز الخلفاوي ورضوان العضيمي
قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستناف بمراكش تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين السياسين عزيز الخلفاوي ورضوان العضيمي الى غاية 5 فبراير 2015.

وبحسب مصدر حقوقي فإن تأجيل الملف جاء من أجل اعداد الدفاع والاستماع للمصرحين.

وكان الخلفاوي والعضيمي اعتقلا بداية شهر شتنبر المنصرم بناءا على محاضر استنادية تعود ليوم 20فبراير ، وقد صرح اربعة من المصرحين امام قاضي التحقيق بمحكمة الاستناف بمراكش بما يكذب ما جاء في تلك المحاضر.

ودعا فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، المندوب العام لإدارة السجون واعادة الادماج ووزير العدل والحريات إلى فتح تحقيق عاجل فيما أسماه الاعتداء الذي تعرض له المعتقل السياسي عزيز الخلفاوي بسجن لوداية.

وقال الفرع في بيان له توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إن الخلفاوي الذي يوجد في وضعية اعتقال احتياطي منذ بداية شتنبر الماضي تعرض عشية اليوم الاربعاء 24دجنبر 2014 لاعتداء جسدي علاوة على حرمانه من التغذية والتواصل.

واشار رفاق الهايج إلى أن فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان راسل مرات عديدة المسؤولين وطالب بتمتيع المعتقلين بالسراح لانعدام حالة التلبس واحتراما للحق في التعبير والتظاهر والانتماء النقابي، كما طالبنا بتحسين اوضاعهما داخل السجن بما يتطابق والقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة