جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش تندد بشطط ناظر الأوقاف وتعلن تصعيد احتجاجاتها

حرر بتاريخ من طرف

نددت جمعية مكتري أملاك أحباس مراكش بقرارات ناظر الأوقاف القاضية بطرد وتشريد المئات من العائلات والتجار من محلاتهم السكنية والتجارية.
  
وقالت الجمعية في بيان لها إن تمسك ناظر الأوقاف بمسطرة الطرد في حق المستفيدين والمكترين بعد انقضاء سنتين من الإستفادة رغم آداء واجباتهم الكرائية في وقتها المحدد، يعتبر قرارا “تعسفيا وظالما واستفزازيا ولا يستند الى سند قانوني”.

وأوضحت الجمعية أن “اللقاء الذي عقدته مع ناظر أوقاف مراكش بمقر النظارة من أجل فتح حوار جدي ومناقشة المشاكل المطروحة في قضية ما صار يسمى بملف مكتري املاك احباس مراكش، نتيجة قرارات تعسفية صادرة عن نظارة الأوقاف والقاضية بطرد وتشريد المئات من العائلات والتجار من محلاتهم السكنية والتجارية، لم يسفر عن أي نتائج إيجابية بين الطرفين، خصوصا بعدما تمسك الناظر بمسطرة الطرد”.

وحمل البيان الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، الناظر ومن معه نتائج التصعيد الذي سينجم عن هذه القرارات التي وصفتها الجمعية بغير العادلة.

وأعلنت الجمعية عن “برنامج تصعيدي سيفعّل تدريجيا ضد ناظر أوقاف مراكش ومستشاره القانوني”، مهددة بفضح “ملفات الفساد التي تتخبط فيها هذه المؤسسة للرأي العام” وفق تعبير البيان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة