جمعية كفالة اليتيم تفتح أعين أبنائها على المستقبل بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 

نظمت لجنة الطلبة والشباب منطقة المسيرة التابعة للجمعية المغربية لكفالة اليتيم، زوال أول أمس السبت 21 أبريل الجاري، نشاطا تربويا تحت شعار: “التوجيه عين أبنائنا على المستقبل “، أطَّره المستشار في التوجيه الدراسي اسماعيل الفيلالي.

النشاط الذي احتضنته دار الجمعيات بدوار العسكر بمقاطعة المنارة، استفاد منه 50 تلميذ وتلميذة من أبناء الجمعية بمنطقة المسيرة بينهم 27 مستفيدا من منطقة المحاميد.

واستهل النشاط بكلمة افتتاحية تلتها مداخلة الموجه حول أهمية التوجيه ودوره في تمكين التلاميذ والتلميذات من الاختيار الجيد، لينتقل الى استعراض مختلف المسارات الدراسية والمهنية وتقريبهم من الفرص التعليمية والمهنية المتوفرة و تزويدهم بشروط و نقط القبول الخاصة بها حتى يكونوا قادرين على تحديد مسارهم ومستقبلهم الدراسي.

 

 

وقد تم اغناء اللقاء من خلال فسح المجال لأسئالة ومداخلات مختلف المشاركين قبل اسدال الستار عن النشاط بكلمة ختامية وتقديم شهادة تقديرية من طرف منسق منطقة المسيرة بالجمعية، الحاج محمد غازيوي للموجه، كشكر وامتنان على مواظبته السنوية مع الجمعية ومساعدة ابنائها على اختيار نوع الدراسة والمهنة التي تتناسب مع قدراتهم، ميولاتهم وحاجات المجتمع.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة