جمعيات تطالب الوزير الطالبي العلمي بدمقرطة استغلال قاعة بن شقرون

حرر بتاريخ من طرف

وجهت فعاليات المجتمع المدني الرياضي بمراكش رسالة الى وزير الشباب والرياضة، تطالب من خلالها بالتدخل لدمقرطة استعمال القاعة المغطاة ادريس بن شقرون بالحي المحمدي بمراكش.

وأكد الموقعون على الرسالة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أن الفضاء المذكور يستغل بشكل غير عادل تحت ذريعة عقد شراكة مبرمة بين نادي الكوكب المراكشي والوزارة الوصية، حيث تصل سومة كراء القاعة لهيئات ومدارس خاصة الى 500 درهم مقابل الساعة الواحدة، علما أن العقد الذي امتد على مدى 25 سنة انتهت صلاحيته مع حلول شهر يونيو 2018، في غياب الحكامة والتدبير المعقلن للفضاء حسب الشكاية.

وندد رؤساء الجمعيات في رسالتهم للوزير بالاستغلال الذي طال الفضاءات الخضراء للمؤسسة المذكورة، والتي شهدت بناء مساكن لبعض المنتمين للنادي.

وطالب المشتكون من الوزير الوصي عدم تجديد الاتفاقية التي فشلت في تدبير المرفق وحالت دون استفادة الجمعيات الرياضية النشيطة بالمدينة من خدماته حسب تقييمهم.

وناشدت فعاليات المجتع المدني الرياضي المسؤول الحكومي بإعادة إلحاق القاعة المغطاة بن شقرون الحي المحمدي بالمؤسسات التابعة للمديرية الجهوية للشباب والرياضة بمراكش، وذلك لضمان تعميم استفادة كل مكونات المشهد الرياضي بالمدينة من خدمات المؤسسة، وتوفير حكامة وتدبير جيدين لمرافقها.

أمينة السامي – صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة