نشطاء يطالبون بحل مشكل خصاص الأطر الطبية بالمركز الصحي لوداية

حرر بتاريخ من طرف

طالبت مجموعة من الجمعيات التي تنشط بتراب جماعة لوداية عمالة مراكش، بتدخل عاجل لتعويض الأطر الطبية والشبه طبية التي غادرت المركز الصحي المحلي بعد تقاعدها أو في اطار تنقيل لمؤسسة صحية أخرى.

وأكدت الرسالة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أن القطاع الصحي على مستوى جماعة لوداية عرف تراجعا واجهازا على مجموعة من المكتسبات، حيث يعاني المركز الصحي لوداية خصاصا على مستوى الموارد البشرية ونقصا حادا في الأدوية والتجهيزات الأساسية.

و أوضحت الشكاية التي وجهت نسخ منها الى والي جهة مراكش، باشا لوداية، قائد قيادة لوداية، المندوب الاقليمي لوزارة الصحة، رئيس جماعة لوداية و المديرة الجهوية لوزارة الصحة، أن “طبيبة تعمل بالمركز الصحي بالاودايةانتقلت للعمل في اطار الحركة الجهوية خارج تراب الجماعة أزيد من شهر دون أن يتم تعويضها، دون مراعاة للخصاص الكبير على مستوى الموارد البشرية الذي يعرفه المركز المذكور، سيما وأن المركز الصحي المذكور يقدم خدماته في مجال جغرافي يضم أكثر من 38 ألف نسمة”.

وتضيف الرسالة بأن “مجموعة من الأطر الصحية لم يتم تعويضها بعد إحالتها على التقاعد، علاوة على الخصاص الحاد على مستوى لوداية الشيء الذي يظهر بشكل جلي في حجم الاكتظاظ والتدمر والاحتقان الذي قد يولده التراجع المستمر في المكتسبات الصحية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة