جمعويون يعيدون الإعتبار لمؤسسة تعليمية بلالة تكركوست + صور

حرر بتاريخ من طرف

نظم المجلس المحلي لشباب لالة تكركوست بإقليم الحوز، حملة واسعة لتحسين الفضاء الداخلي للمدرسة التابعة لمركزية مدارس سد نفيس.

وتهدف هذه الحملة بالأساس إلى المساهمة في تحسين وضعية المؤسسة، وتجهيزها بالشكل الذي يليق بالفضاءات التربوية، في حدود الإمكانات الذاتية للمجلس الشاب، وتحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على المؤسسة، وتحسيس التلاميذ بأهمية الحفاظ على البيئة، والمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وإحياء روح التضامن والمسؤولية المشتركة.

وشارك في هذا النشاط أعضاء المجلس المحلي للشباب، ورئيس جمعية أباء و أولياء التلاميذ، حيث قاموا بترميم مرافق وإدخال إصلاحات على فضاء المدرسة، شملت صباغة ساحة المؤسسة وصباغة أبواب الأقسام وإصلاح الصنابير و فضلا عن إصلاح مراحيض المدرسة.

ووعيا من الجمعية بأهمية التربية البيئية، سيتم في المرحلة المقبلة إنشاء حديقة خاصة بالمدرسة والقيام بعمليات التشجير والبستنة.

وتميزت هذه الحملة بحضور قائد قيادة أوزكيتة وساكنة دوار أمزوغ الشتوي والقبلي، وبعض الأساتذة العاملين بالمؤسسة والذين نوهوا بهذه المبادرة مع توصية بتشجيع جميع الجمعيات بمختلف دواوير الجماعة وعموم إقليم الحوز، لاستنساخ نفس التجربة على مستوى المؤسسات التعليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة