جماهير الرجاء تصدم حفيد مانديلا: آخر مستعمرة في إفريقيا توجد بـ”أورانيا”

حرر بتاريخ من طرف

اختارت جماهير الرجاء البيضاوي الرد على أعداء الوحدة الترابية، بطريقة “ذكية استثنائية”، والتي نالت إشادة واسعة من طرف رواد منصات التواصل الاجتماعي.

ورفعت جماهير القلعة الخضراء، في مباراة فريقها أمام مولودية وجدة، رسالة جاء فيها ” يا مانديلا الصغير.. آخر مستعمرة في أفريقيا هي أورانيا”، في إشارة لمدينة انفصالية في جنوب أفريقيا يسكنها البيض الذين لا يعترفون بإلغاء نظام الفصل العنصري الأپارتايد.

وكانت تصريحات حفيد مانديلا بالشان بالجزائر، والتي خالف فيها وصايا جده، حول الصحراء المغربية قد أثارت غضب المغاربة.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدورها “بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة، التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين الجمعة بالجزائر”.

وذكرت الجامعة ،في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي اليوم السبت الفارط ، أنها “تندد بالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة، التي صاحبت افتتاح بطولة إفريقيا للاعبين المحليين ، بعد الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد إلقاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت بأي صلة للشأن الكروي”.

وأعلنت الجامعة أنها راسلت الإتحاد الافريقي لكرة القدم لتحمل كامل مسؤولياته أمام هذه الخروقات السافرة البعيدة عن مبادى وأخلاق كرة القدم، ليستجيب الكاف لمراسلتها بعد أيام ويعلن أنه فتح تحقيقا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة