جماعة البيضاء تراجع التقارير المالية المقدمة من شركات النظافة

حرر بتاريخ من طرف

قررت جماعة الدار البيضاء مراجعة التقارير السنوية ونصف السنوية والمحاسبية والتقارير المالية، بهدف التأكد من توفر المعلومات المحاسبية والمالية المقدمة من طرف الشركات المفوضة، وأيضا لتحديد نسب ومؤشرات الأداء وإجراء مقارنات بين الشركات من خلال النتائج المحصل عليها في البيانات المحاسبية والمالية.

كما أجرت جماعة الدار البيضاء مراجعة لعقود التدبير المفوض لقطاع النظافة الحضرية والنفايات المنزلية والمشابهة لها، بعد انتصاف العقد الذي يربطها بالشركتين المعنيتين، وتعول على تعديل شروط التدبير خصوصا أن النتائج أظهرت وجود نقط ضعف عديدة في التدبير.

واحتضن مقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات، خلال الأسبوع الماضي، عرضا قدمه المنتخبون ورؤساء المقاطعات مقترحات لتتجاوز المدينة مشاكل تدبير قطاع النظافة. كما عقدت نبيلة ارميلي، قبل أسبوعين، اجتماعا خصص لمراجعة بنود العقد المبرم مع شركتي “أرما” و”أفيردا”، المفوض لهما تدبير قطاع النظافة، وذلك بحضور رؤساء المقاطعات والفرق، وأعضاء لجنة تدبير النظافة، وشركة التنمية المحلية “كازا بيئة”.

وبرمج هذا الاجتماع على أساس أن العقد الذي يجمع الشركتين بمجلس المدينة، والممتد لست سنوات، يتضمن بندا ينص على مراجعته بعد مرور 3 سنوات على دخوله حيز التنفيذ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة