جماعة آسفي تكشف عن حصيلة عملها في عدد من القطاعات والمجالات

حرر بتاريخ من طرف

كشف المجلس الجماعي لمدينة آسفي عن حصيلته المؤقتة لبرنامج عملها برسم سنة 2017،  والتي همت عددا من القطاعات والمجالات ذات الصلة بالمواطن الآسفي، وأخرى تهم تطوير الإدارة الجماعية، وتعزيز خدماتها الجماعية لمرتفقيها.
 

وقال بلاغ للجماعة، إن هذه المشاريع التنموية تتعلق بتنزيل برنامج عمل الجماعة، الذي يأتي تنفيذا لبرنامج عمل الجماعة (2017-2022) المصادق عليه من طرف المجلس الجماعي، والمؤشر عليه من طرف السلطة المكلفة بالمراقبة، والذي تضمن برمجة مجموعة من المشاريع التنموية للجماعة خلال سنة 2017، والممولة سواء في إطار الشراكة مع باقي الفاعلين، أو من الفائض المالي الذي تم تحقيقه خلال التدبير المالي لسنة 2016 والذي بلغ 20 مليون و 740 ألف درهم.
 

وأضاف البلاغ، أن الحصيلة المؤقتة لبرنامج عمل جماعة آسفي، تتضمن عددا من المحاور منها ما يتعلق بالبنيات التحتية كتهيئة مداخل المدينة وتقوية شبكتها الطرقية وتعزيز النجاعة الطاقية، كما تهم تهيئة كورنيش أموني، وتهيئة غابة العرعار، والكارتينغ، وغابة إيلان والحدائق العمومية.
 

وتابع البلاغ أن البرنامج يتضمن أيضا بناء قاعات الرياضة بالعريصة وإنجاز ملاعب القرب، وتأهيل المطرح القديم للنفايات، وتأهيل النقل الحضري وتهيئة الأحياء ناقصة التجهيز، وتأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه ومشروع بناء سوق السمك، وتهيئة الأسواق الجماعية، وبناء المجزرة الجماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة