جزائريون يزيفون هوية مخترع أول سيارة رباعية تعمل بالهيدروجين

حرر بتاريخ من طرف

قامت صفحات وحسابات جزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسرقة صورة الشاب المغربي “فوزي النجاح” الذي اخترع أول سيارة رباعية تعمل بالهيدروجين، وادعى ناشروها أنها تخص رجل أعمال من أصل جزائري يدعى فوزي لعمري. وتسببت هذه الفضيحة في موجة من السخرية والانتقادات، دون إعطاء أي تفسير أو اعتذار.

وصحيح أن سيارة بهذه المواصفات أُعلن عنها قبل أيام قليلة، لكن مبتكرها الذي يظهر في الصورة يدعى في الحقيقة فوزي النجاح، وهو من أصل مغربي لا جزائري. ويبدو في صورة المنشور رجل يرتدي بدلة رسمية ويقف أمام السيارة.

وأظهر التفتيش الرقمي عن الصورة أنها منشورة في عدة مواقع إخبارية، وهي تعود إلى المغربي فوزي النجاح، الذي كشف في الآونة الأخيرة عن نموذج لسيارة مبتكرة تعمل بالهيدروجين صممه مع شركاء أوروبيين ومغاربة. وقال فوزي النجاح لمواقع محلية ومؤسسات إعلام أجنبية إنه مغربي و”يهدف إلى إنشاء مصانع إنتاج في المغرب”.

تمكن الشاب المغربي فوزي النجاح من اختراع أول سيارة رباعية الدفع تعمل تعمل جزئيًا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة الحاصل على براءة اختراع. وكشف فوزي النجاح، المنحدر من مدينة مراكش، عن اختراعه، بمقر شركة Pininfarina بإيطاليا صاحبة التصميم التاريخي لسيارات “فيراري”، وهو سيارة NAMX HUV، والتي تعتبر أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين.

وبحسب موقع “أوطو موطو” المتخصص، فإن مظهر هذه السيارة الجديدة ليس هو العنصر المستقبلي الذي يميزها، بل لأن خزانها الرئيسي يتم تدعيمه بـ6 كبسولات يمكن تغييرها في بضع ثواني، ويمكن لها أن تعمل لمسافة تصل إلى 800 كيلومتر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة