جدول بالأطعمة الخارقة لكل منطقة من جسمك!

حرر بتاريخ من طرف

هل سمعت يومًا بالأطعمة الخارقة؟ نعم عزيزتي ثمة أطعمة تمدك ببعض الفوائد الجمالية والصحية الجمة والتي تعوضك عن كل الأدوية ومستحضرات التجميل بمجرد تناولها بصفة دائمة.

اذا أردت معرفة عن ماذا نتكلم، ما عليك الا الإطلاع على الجدول التالي والذي يظهر لك الفوائد التي نتكلم عنها والتي تستفيد منها كل منطقة من جسمك بمجرد تناول هذه الأطعمة المعينة.

للبشرة

بحسب أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة، للوقاية من التجاعيد والشيخوخة المبكرة عليك الإكثار من تناول الأطعمة المضادة للأكسدة والغنية بفيتامينات E و C و A ومن بين هذه الأطعمة الفلفل الحلو، الشوكولا والبقدونس.

لصحة الثدي

تشير الدراسات أيضًا الى أنّ بعض الأطعمة التي تحتوي على مضاد الأكسدة الإندول 3 كربينول المعروف بفوائده الكثيرة ومن بينها الوقاية من السرطان ومنع نمو الخلايا السرطانية ومن بين هذه الأطعمة البروكولي والشاي الأخضر.

لصحة العظام

ولعظام قوية أكثري من تناول الجبنة وعصير البرتقال نظرًا لاحتوائها على كمّ كبير من الفيتامينات المهمة للعظام من بينها الكلسيوم.

لتوازن الهرمونات في الجسم

المكسرات وسمك السلمون تعمل بشكل فعال للغاية على توازن الهرمونات في جسمك نظرًا لإحتوائها على الحمض الدهني اوميغا 3 وفيتامينات C و E واليود والكولين المتواجدة فيالأطعمة المعززة للخصوبة.

لتقوية الجهاز العصبي

واخيرًا، ولتقوية الجهاز العصبي وجهاز المناعة أكثري من تناول الجزر والأفوكادو لأنها غنية بفيتامين B9 الفعال في هذا المجال
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة