جامعة ترتكب خطأ فادحاً.. مراسلة تحول الطلاب إلى كلاب”!

حرر بتاريخ من طرف

تعرّضت إدارة فرع جامعة “أمّ القرى” السعودية بمحافظة القنفذة في منطقة مكّة المكرّمة، لموقفٍ محرج، إثر ارتكابها خطأ مطبعياً في رسالة وجّهتها للطلاب المفصولين أكاديمياً، ما تسبّب في أزمة بين إدارة الجامعة وطلابها.

وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة “مكة” السعودية، فإنّه وفي رسالة إلى الطلاب المفصولين أكاديمياً، قال عميد الكلية الجامعية الدكتور عمر الهزازي: “نرجو من أبنائنا “الكلاب” المفصولين أكاديمياً المسارعة في تعبئة النموذج الذي بالرابط وسنحاول في إعادة قيد من استطعنا، ومن لم تنطبق عليه الضوابط فلن يُعاد”.

 

وسارع الكثير من الطلاب إلى نشر الرسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحظى بعدد من التعليقات مستنكرة الخطأ الذي وقعت فيه الجامعة، وقال ناشطون على موقع “تويتر” إنّ هذا الخطأ هو واحد من جملة أخطاء وقعت فيها إدارة الجامعة في التعامل مع ملفات الطلاب.

وحاول الهزازي احتواء الموقف والاعتذار من خلال رسالة جاء فيها: “أعتذر عن الرسالة السابقة فأقصد الطلاب، وبسبب تقارب الحرفين “ك” و”ط”، تم الضغط على الكاف بدلاً من الطاء”.

وجامعة “أم القرى” هي جامعة سعودية تأسست في العام 1950 تحت مسمّى “كلية الشريعة في مكة” لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في البلاد.

المصدر: سبوتنيك – صحيفة مكّة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة