جامعة القاضي عياض بمراكش من ضمن أحسن عشر جامعات في شمال افريقيا والشرق الأوسط

حرر بتاريخ من طرف

جامعة القاضي عياض بمراكش من ضمن أحسن عشر جامعات في شمال افريقيا والشرق الأوسط

أصدرت جامعة القاضي بلاغا صحفيا، اكدت من خلاله تعزيز تواجدها بشمال افريقيا والشرق الأوسط جاء فيه:

 

جامعة القاضي عياض من بين الجامعات العشر الأوائل في منطقة شمال افريقيا و الشرق الأوسط، حسب التصنيف الجديد “Times Higher Education” والذي تم الاعلان عنه في إطار المؤتمر الاول لجامعات شمال افريقيا و الشرق الاوسط والذي عقد في الدوحة يومي  23 و24 فبراير 2015.

 

هذا التصنيف الجديد والذي احتلت فيه جامعة القاضي عياض الرتبة السادسة ضمن 30 جامعة مصنفة في المنطقة، يؤكد مرة أخرى على الدينامية القوية والايجابية التي تعرفها جامعتنا والتي تتميز بالتوجه نحو الانفتاح والتميز. هذا التتويج الجديد يؤيد التصنيفات السابقة على مستوى كل من الدول الناشئة  “The BRICS and Emerging Countries Ranking 2014 ” والعالم ” The WorldUniversityRanking “، اعتمد التصنيف الجديد في دورته الاولى على معيار حجم مساهمة الجامعة في البحث الجامعي من خلال رصد لمدى تأثير البحث العلمي و الجامعي.

 

وتعتبر هذه النتيجة التي حققتها جامعة القاضي عياض، تتويجا لمجهوذات كل المكونات وفعاليات الجامعة لأكثر من ثلاث سنوات من أجل تعزيز المكتسبات، والشروع في شراكات جديدة، وتطوير سمعة وريادة الجامعة إزاء المجتمع الأكاديمي الدولي.

 

هذا، ولقد أكدت جامعة القاضي عياض، من خلال هذا التتويج، على مدي فعالية السياسة والاستراتيجة المتبعتين سواء على مستوى إعادة هيكلة البحث العلمي أو في مجال الابتكار البيداغوجي (Moocs). 

 

وقد لعبت مشاركة وحضور الأساتذة الباحثين في المنتديات العلمية والمؤسسات الدولية التابعة للجامعات الكبرى دورا مهما في هذا النجاح.

 

لقد سعت جامعة القاضي عياض، بهذا التتويج إلى خطوة أخرى في مسارها لتصبح صرحا جامعيا مرجعيا في شمال افريقيا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة