جامعة القاضي عياض بمراكش تدعو الطلبة إلى تكثيف إقبالهم على التلقيح

حرر بتاريخ من طرف

دعت جامعة القاضي عياض بمراكش كافة طلبتها إلى تكثيف إقبالهم على التلقيح بكل حزم ومسؤولية، وذلك من أجل المساهمة في جهود محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد اكتشاف سلالات متحورة بدت أكثر قدرة على الانتشار بين جميع الفئات العمرية.

وذكر بلاغ للجامعة أن القرار يأتي في إطار التهييئ لدخول جامعي ناجح على جميع الأصعدة في ظل ظروف نفسية مطمئنة، مشيرا إلى أنه ينسجم مع قرار وزارة الصحة القاضي بتوسيع الاستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كي تشمل الفئة العمرية “18 سنة فما فوق”، وتبعا للبلاغ الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (بتاريخ 7 غشت الجاري) بشأن حث جميع الطلبة للاستفادة من التلقيح بأي من المراكز المخصصة لهذا الغرض دون اشتراط مقر السكن.

وأبرز المصدر ذاته أنه رغم كونه اختياريا “يظل التلقيح واجبا وطنيا بامتياز، على اعتبار إسهامه في حماية الجميع، لاسيما أولئك الأكثر هشاشة بيننا، وفي تحقيق المناعة الجماعية التي نصبو إليها، والتي ستمكننا من العودة إلى حياتنا الطبيعية”.

وناشدت الجامعة جميع الطلبة بالتحلي بروح المسؤولية والاستمرار في احترام التدابير الوقائية، داعية إياهم إلى أن يشكلوا داخل محيطهم القدوة التي يحتذى بها، للمضي قدما في المحافظة على المكتسبات، وعلى النتائج الإيجابية للحملة الوطنية للتلقيح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة