جامعة القاضي عياض بمراكش تتصدر قائمة الجامعات المغربية باحتلالها هذه الرتبة إفريقيا

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت جامعة القاضي عياض بمراكش من المحافظة على مكانتها المميزة في الترتيب العالمي الخاصة بالجامعات للمجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي”تايمز هاير ايدوكايشن”. 
 
وحسب بلاغ للجامعة، فقد عززت القاضي عياض مكانتها، خلال شهر أبريل الجاري، من ضمن أفضل 15 جامعة على المستوى الافريقي، بعد احتلالها المرتبة ال 12 من أصل 800 جامعة التي شملها هذا التصنيف، بالاضافة الى محافظتها على المرتبة الأولى بالنسبة للجامعات المنتميات للدول الافريقية الفرانكفونية، وعلى المستوى الوطني، استطاعت جامعة القاضي عياض تصدر قائمة الجامعات المغربية. 
 
وحسب بلاغ ذاته، فإن هذا التموقع الريادي تم تحقيقه والمحافظة عليه خلال السنوات الأخيرة، بفضل جهود ومثابرة الأساتذة الباحثين والأطر الإدارية والتقنية بهذه المؤسسة، وأيضا بفضل الانجازات المميزة التي تندرج في الاستراتيجية التنموية المقررة التي تبنتها جامعة القاضي عياض منذ سنة 2011. 
 
وأضاف المصدر نفسه، أن هذه الجهود مكنت من خلق وانجاز مشاريع مهمة على مختلف المستويات، الابتكار البيداغوجي( موغ)، والبحث والتعاون، والرقمنة والحكامة. 
 
وقد أتاح اشعاع هذه المؤسسة وصيتها على المستوى الوطني والافريقي وأيضا الدولي، من تبوأ مكانة بين أفضل الجامعات في العالم منذ 2014. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة