ثلاثة مشاريع بجهة مراكش تفوز بالهاكاتون الأول للتنمية البشرية

حرر بتاريخ من طرف

فازت ثلاثة مشاريع بالهاكاتون الأول للتنمية البشرية على مستوى جهة مراكش-آسفي، وهو مسابقة تنظم على المستوى الوطني من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وذكر بلاغ لولاية جهة مراكش-آسفي أن مشروع “الباقة الزرقاء”، المخصص للعناية بالأطفال التوحديين احتل المرتبة الأولى، متبوعا بمشروع تطبيق “باريغو” لفائدة الأطفال المصابين بداء السكري، مضيفا أن المرتبة الثالثة عادت لمشروع “فضائي” الذي يهدف إلى خلق فضاء تربوي متنقل للأطفال.

وتسعى مسابقة الهاكاتون الأول للطفولة المبكرة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من تاسع يوليوز الجاري إلى ثامن غشت المقبل في الجهات 12 من المملكة تحت شعار “تنمية الطفولة المبكرة ، التزام من أجل المستقبل”، إلى “فسح المجال للشباب المتشبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية لابتكار أفكار مشاريع تتناول مختلف القضايا المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة”.

ويندرج إعلان الفائزين الثلاثة في جهة مراكش-آسفي ضمن المرحلة الأولى من هذه المسابقة التي تنظم قبل انعقاد المناظرة الوطنية للتنمية البشرية (يومي 18 و 19 شتنبر المقبل).

ويتأهل الفريق الذي يحتل المرتبة الأولى في هذه المرحلة الجهوية، التي عرفت مشاركة 50 شخصا، منهم 36 شابا و14 شابة، يمثلون مختلف أقاليم جهة مراكش-آسفي، إلى النهائيات الوطنية التي ستقام على هامش المناظرة.

واشتغل المشاركون في الهاكاتون الأول في إطار مجموعات من أجل بلورة أفكار لمشاريع لها علاقة بالطفولة المبكرة، من خلال خمسة مواضيع فرعية تهم “صحة الأم والطفل”، و”التغذية”، و”التعليم الأولي” و”التحفيز المبكر”، و”التعليم الأسري”.

وأشار البلاغ إلى أن المشاركين قدموا، خلال هذا اللقاء، مشاريعهم المقترحة البالغ عددها 9 مشاريع أمام لجنة مكونة من مدراء المصالح اللاممركزة، وممثلين عن هيئة المقاولات وجمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الطفولة حيث انتقت اللجنة المبادرات الثلاث الرائدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة