ثانوية تعيد 60 مطرودا إلى الدراسة بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

قررت الثانوية الثأهيلية سيدي عبد الرحمان بالحي الحسني دوار العسكر إعادة ستون تلميذا مطرودا إلى الدراسة بعد تقدمهم باستعطافات إلى إدارة المؤسسة التعليمية المذكورة.

وقد انعقد بالثانوية المذكورة وتحت إشراف الإدارة التربوية مجلس القسم للبث في الطلبات الوافدة على الإدارة، وبعد نقاش جاد وهادف طغى عليه الجانب التربوي وافق المجلس على إرجاع ما يقارب 60 تلميذا و تلميذة بمختلف الشعب والمستويات، وذلك وعيا منه بأهمية الحد من الهدر المدرسي واعتبارا بأن المكان الحقيقي لمجموعة من المطرودين هو الفصل الدراسي.

 

 

وتفاعلا مع هذا الحدث التربوي الهام، دخلت جمعية أمهات وأباء وأولياء تلاميذ ثانوية سيدي عبدالرحمان التأهيلية على الخط واستقبلت التلاميذ الذين تم إرجاعهم بمعية أمهاتهم وآباءهم وذلك بتنظيم لقاءً تواصلي تأطيري تحث شعار : “بعد الفشل النجاح ممكن ” في صبحية وذلك يوم السبت 06 أكتوبر الجاري، وبتأطير من طرف المدرب المعتمد الأستاذ أحمد مزكوري حيث لامس العرض والذي عكس على شكل فيلم تربوي، تجربة أحد التلاميذ الذين عرفوا التعثر الدراسي ولكن بعد المثابرة والجد استطاع أن يتفوق دراسيا بل أكثر من ذلك حصل على التميز.

 

 

العرض تجاوب وتفاعل معه الحاضرون تلاميذ وأباء على حد السواء وترك انطباعا على نفسيتهم مما جعلهم يصفقون لهذه المبادرة الحميدة والتي بدون شك سيكون لها أثرا طيبا على سلوكيات المتعلمين الذين تمت اعادة إدماجهم.

إرجاع التلاميذ بنسبة قاربت 100% من طرف المجلس تحت إشراف المدير ومبادرة الجمعية جعلت بعض الأباء يعتبرون بأن ثانوية سيدي عبدالرحمان ثانوية مواطنة فعلا.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة