توقيف مصريين التقطا صورة ” سيلفي” اثناء احتراق فندق قرب برج خليفة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شرطة دبي، إلقاء القبض على شابين مصريين قاما بالتقاط صورة “سيلفي” أمام فندق “العنوان” بدبي، أثناء احتراقه ليلة العام الجديد 2016.

ونقلت صحيفة “24” الاماراتية عن محامي المتهمين إبراهيم الحسوني، قوله إن الشرطة تحقق مع المصريين اللذين تم توقيفهما قبل سبعة أيام.

وأضاف الحسوني أن “التهمة الموجهة للشابين هي النشر العلني لأخبار أو صور تتصل بأسرار الحياة الخاصة أو العائلية للأفراد، وهي ضمن قانون تقنية المعلومات”.

وقال المحامي إن الشابين كانا في محيط برج خليفة ليلة رأس السنة، وفور اندلاع الحريق التقطا عدة صور، بينها صورة الـ”سيلفي” التي نشراها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع الحسوني أن الصورة جلبت انتقادات واسعة من قبل معلقين استهجنوا ابتسامة الشابين وخلفهما فندق يحترق، وأضاف: “ثم فوجئ الصديقان بأن هناك عبارات بدأت ترد على الصورة التي نشراها تحمل تعليقات هجومية ضد الإمارة والدولة، فما كان منهما إلا أن حذفا الصورة وتوجها لأقرب مركز شرطة، وأبلغا عما يحدث وبأن ما ينسب إليهما من تعليقات غير صحيح”.

واستطرد المحامي أن “مركز الشرطة أبلغ الشابين بأن لا تعميما أو توجيها صدر بحقهما، فعادا إلى منزلهما، حتى ألقي القبض عليهما من قبل شرطة دبي وأحيلا إلى النيابة العامة التي قررت حجزهما للتحقيق”.

وختم المحامي تصريحه بأن المتهمين “يشعران بالأسف الشديد لما آلت إليه الأمور، ويؤكدان دوما اعتزازهما بإقامتهما وعملهما في دولة الإمارات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة