توقيف متورطين في السرقة والسطو والإتجار في أقراص الهلوسة ضواحي برشيد

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

تمكنت عناصر الدرك الملكي حد السوالم، التابعة نفوذيا لسرية برشيد القيادة الجهوية سطات، بناء على مجموعة من المعلومات والمعطيات الدقيقة إستجمعتها ووفرتها فرقة من العناصر الدركية بذات المركز الترابي السالف الذكر، وذلك مساء يوم أمس الثلاثاء الموافق ل 19 أكتوبر من العام الجاري، من توقيف أفراد شبكة إجرامية خطيرة حيرت الأجهزة الأمنية بجهة الدار البيضاء سطات.

وتتراوح أعمار المعنيين بالامر ما بين 25 و 30 سنة، اثنان من بينهم من ذوي السوابق القضائية واحد منهم مبحوث عنه بموجب العديد من مذكرات بحث وطنية تتعلق بالسرقة الموصوفة والضرب والجرح والحيازة والإتجار في حبوب الهلوسة، ويشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية خطيرة تنشط في السرقة والسطو والإتجار في أقراص الهلوسة بالسوالم والضواحي.

وأوضحت المصادر نفسها لـ كشـ24، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم إثر كمين أمني محكم وبتنسيق ميداني مع بعض المخبرين المتعاونين مع المصالح الأمنية، وهم في حالة تلبس بحيازة الأقراص الطبية المهيجة المحظورة.

وأضاف مصادر كشـ24، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة لدى الدائرة القضائية سطات، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر الموقوفين.

وأشارت مصادر مطلعة، أن توقيف واعتقال المتورطين في هذه القضية يأتي في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي حد السوالم تحت القيادة الفعلية لقائد المركز وبإشراف من القائد الإقليمي لدرك سرية برشيد ومساعده الأول لمكافحة هذا النوع من القضايا الإجرامية الخطيرة وخاصة أن منطقة السوالم تعتبر بؤرة سوداء نظرا لشساعة النفوذ الترابي وكثافة السكان والنمو الديموغرافي الجد متسارع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة