توقيف المدير الإقليمي لوزارة الصحة بصفرو بسبب فضيحة ولادة بالشارع

حرر بتاريخ من طرف

قرر وزير الصحة، خالد أيت طالب، توقيف عبدالسلام البقالي، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بصفرو، عن العمل، بعد ظهور فيديو لسيدة حامل تضع مولودها بالشارع العام وأمام المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

وجاء في قرار الوزير “أخبركم بأنني قررت توقيفكم احتياطيا عن العمل دون إيقاف راتكبم، عملا بمتقضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للموظفة العمومية، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو وواقعة الولادة بالمركز الاستشفائي بفاس”.

وأضاف الوزير في مراسلته أنه “يتعين عليكم التوقف عن العمل فور توصلكم بهذه الرسالة في انتظار مثلولكم أمام المجلس التأديبي، وعلى المدير الجهوي التعجيل بتبليغ مديرية الموارد البشرية بمحضر التوقف عن العمل يحمل آخر عنوان شخصي لكم”.

وكان فيديو يوثق لسيدة حامل تضع مولودها بالشارع العام وأمام المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مما أثار غضب نشطاء فيسبوكيين، الذين طالبوا بفتح تحقيق ومعاقبة المسؤولين عن هذه الفضيحة، وهو ما استدعى فتح بحث إداري من قبل وزارة الصحة لتحديد المسؤوليات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة