توقيف أكثر من 200 مشتبه فيه لحيازة أسلحة نارية بجنوب افريقيا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت السلطات المحلية بجنوب أفريقيا أن الشرطة أوقفت ما مجموعه 228 فردا من أجل حيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني، وذلك خلال العمليات التي قامت بها في شتنبر الماضي بمحافظة كوازولو نتال (شرق).

وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة، جاي نايكر، أن هذه التوقيفات جاءت نتيجة لعمليات متعددة التخصصات، جرى تنفيذها من فاتح إلى الثلاثين من شتنبر المنصرم بمختلف مناطق المحافظة، مشيرا إلى أن الشرطة تمكنت بالموازاة مع ذلك من حجز 187 قطعة سلاح ناري غير قانونية و1801 ذخيرة رصاص.

وأضاف المصدر ذاته أن الشرطة حجزت 168 مسدسا، وسبع بندقيات للصيد، وست بندقيات وست أسلحة نارية تقليدية.

وأوضح المسؤول أن هذه العمليات استهدفت المناطق التي تنتشر فيها الصراعات بين المجموعات، وسرقة الماشية، وعنف سيارات الأجرة، وجرائم شنيعة أخرى.

كما أكد المصدر أن استعادة الأسلحة النارية غير القانونية تشكل أولوية بالنسبة للشرطة، مشيرة إلى اتخاذ جميع التدابير لضمان تجريد المجرمين من الأسلحة، وكذا للحد من الجريمة العنيفة التي باتت منتشرة في المجتمع.

وأظهرت أرقام رسمية نشرت في شتنبر الماضي أن الجرائم العنيفة، لاسيما جرائم القتل، ارتفعت إلى مانسبته 3,4 في المائة، أي ما يربو عن 60 قتيلا كل يوم. وحسب المعارضة الجنوب أفريقية، فإن البلاد سجلت 200 ألف حالة قتل خلال 10 سنوات، وذلك منذ أن تعهد الرئيس سيريل رامافوزا بتقليص الجرائم إلى النصف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة