توقيفات جديدة بفاس بسبب ابتزاز الباعة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

حرر بتاريخ من طرف

أسفرت العمليات الأمنية المتواصلة التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف أحد عشر (11) شخصا بمدينة فاس، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بقضايا الابتزاز والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقالت المصادر إنه تم توقيف المشتبه فيهم أول أمس الثلاثاء، وذلك في سياق العمليات الأمنية المكثفة والرامية لضبط وتوقيف جميع المتورطين في ابتزاز بعض الباعة والتجار مقابل السماح لهم بعرض سلعهم في عدة مناطق من مدينة فاس، فضلا عن تورطهم في قضايا الحيازة والاتجار في المخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي بمعية ثمانية من المشاركين في عمليات الابتزاز، بينما يشتبه في تورط باقي المشاركين في جلب وترويج المخدرات حيث تم العثور بحوزتهم على كيلوغرامين من مخدر الشيرا كانت موجهة للترويج لفائدة المشتبه فيه الرئيسي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إيداع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتجدر الإشارة إلى أن العمليات الأمنية المنجزة في هذا الصدد على مستوى ولاية أمن فاس في سياق مكافحة جرائم الابتزاز والسرقة والاتجار في المخدرات، قد مكنت إلى حدود اليوم من ضبط وتقديم 129 متورطا في ارتكاب مثل هذه الجرائم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة