بناء أضخم مركز تجاري إماراتي في الهواء الطلق بالمغرب وهذه مواصفاته

حرر بتاريخ من طرف

عهدت مجموعة “إمكان”، المرجع العالمي في المساحات الخضراء، ببناء المركب التجاري “لا كاروسيل” إلى شركة “بيمارو” الرائدة دوليا في مجال البناء، وذلك باستثمار مالي قيمته 330 مليون درهم.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أنها عهدت ببناء هذا المركب التجاري، الذي سيمثل رمزا جديدا للتسوق في العاصمة الرباط، وسيمتد على مساحة 33 ألف متر مربع، إلى شركة “بيمارو” الرائدة على المستوى العالمي في مجال البناء والهندسة المدنية.

وأضافت أنه من المرتقب أن يتم تسليم المشروع خلال عام 2022، على أن يكون افتتاحه في بداية عام 2023، مبرزة أنه سيساهم في خلق ما يفوق 600 فرصة شغل.

وأشارت المجموعة إلى أنه جرى اختيار “بيمارو” لإنجاز هذا المشروع، لتماشيها مع رؤية مجموعة “إمكان” المتمثلة في تصميم مساحات للعيش وفق المتطلبات الصارمة المرتبطة بالعصر الحديث، مع توفيرها لحلول عالمية، وفي الوقت ذاته، مبتكرة ومستدامة، من خلال مشاركتها في مختلف مراحل سلسلة قيمة البناء.

ويعد مركز “لا كاروسيل” التجاري أول مركز تجاري مفتوح في الهواء الطلق بالمغرب، وسيتم تشييده لإبراز مفهوم ثالوث التآزر الذي يجمع ما بين الترفيه والمطاعم والمتاجر، في منتزه بحري يمتد على طول ساحل المحيط الأطلسي.

وسيقترح مركز “لا كاروسيل” التجارى على زواره مزيجا فريدا من العلامات الدولية والمحلية، والخدمات الشخصية، والتنشيط، والترفيه التربوي أيضا.

وسيضمن المركب من دون أي شك تجربة ممتعة لجميع زواره، من الكبار والصغار، سواء من خلال تجارب جديدة والاحتفال بالتسوق، أو فن الطبخ أو الثقافة، مع برنامج إضافي من الأنشطة والمفاجآت على طول أيام السنة.

وسيصبح المركز التجاري وجهة لا مناص منها من أجل الاستمتاع وقضاء وقت جميل، واكتشاف آخر صيحات الموضة، وعيش لحظات من الاسترخاء، بفضل تجهيزاته ومرافقه الحديثة.

ويقدم المشروع رؤية معاصرة تتماشى مع ثقافة المغاربة، مع إعطاء أولوية كبيرة للمساحات الخضراء والشمس والإضاءة، مع وضع النافورات وألعاب المياه.

وبخصوص هذا المركب التجاري، قال المدير العام لمجموعة “إمكان” المغرب السيد أحمد عارف، نقلا عن البلاغ ذاته، “إننا سعداء جدا بتقديم مشروع بناء المركز التجاري “لاكاروسيل” إلى شركة “بيمارو” العالمية، ذلك أن “إمكان” تلتزم بالتعامل في تشييد مشاريعها مع شركات بناء معترف بها في المجال، وقادرة على تلبية متطلبات الجودة المعمول بها، واحترام مواعيد التسليم المبرمجة”.

ومشروع “لاكاروسيل” متعدد الاستخدامات، والمتواجد في الواجهة البحرية لمدينة الرباط، هو جزء لا يتجزأ من مشروع تنمية “كورنيش” العاصمة، ويهدف إلى لعب دور رئيسي في التنمية الحضرية للمدينة، حيث يتميز بتموقعه الاستثنائي على حافة المحيط الأطلسي، وفى قلب منطقة ساحلية على امتداد 11 كيلومترا، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة والطريق السيار.

وعلاوة على المركز التجاري، يقدم مشروع “لا كاروسيل” إقامات سكنية فاخرة وراقية تطل على منتزه بحري، ومنتزه شاسع، فضلا عن فندق-بوتيك.

وقد تم التفكير في المشروع على اعتباره مساحة للعيش، والمتعة والترفيه، يستجيب لتوقعات جميع السكان والزوار الباحثين عن الراحة والهدوء والرفاهية.

وتصل القيمة الإجمالية لهذا الاستثمار، خلال المرحلة الأولى، إلى 520 مليون درهما، منها 330 مليون درهما تم تخصيصها لتمويل أشغال بناء 29 ألف متر مربع خاصة بالفضاءات التجارية، و7 آلاف متر مربع للمساحات الخضراء، وألف مكان لركن السيارات.

ويشمل، كذلك، 100 محل تجاري، و2400 متر مربع للسينما، و1200 متر مربع خاصة بفضاءات الترفيه للأطفال الصغار، و4300 متر مربع كمساحة للأكل وتقديم الوجبات.

وتعد “إمكان” شركة تطوير عقاري يقع مقرها في أبوظبي، مملوكة بالكامل لمجموعة “أبو ظبي كابيتال ADCG”. ومن بين مشاريعها الرئيسية في أبو ظبي، مشروع “أرتري” الكائن في حي الحرفيين الذي يضم مبنى سكنيا متعدد الاستخدامات، ومنطقة سكنية مع موقف مغطى خاص بالسيارات، فضلا عن مشروع “بيكسل” الذي يعد أول وجهة سكنية تقدمها الشركة، والتي تقترح مباني متعددة الاستخدامات.

وبالإضافة إلى المشاريع التي سبق ذكرها، هناك أيضا مشروع “ندرة” الذي يضم مجمع فيلات شاطئية فخمة، وحديقة الشيخة فاطمة، المشروع المفتوح على الهواء الطلق، والهادف إلى تحسين التفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشروع الجرف الذي يعد ثاني وجهة سكنية متكاملة على طول ساحل الإمارات.

وتعمل الشركة على تشييد العديد من المشاريع الأخرى ما بين أبو ظبي ودبي، سواء من خلال فيلات ذات طراز معاصر، فضلا عن أراضي تتمركز وسط نظام بيئي محفوظ وطبيعي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة