توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين بجهات المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الإثنين، أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس خلال الليل والصباح، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية بجل جهات المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و 08 درجات جنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 08 و 13 درجة بالسهول الداخلية والسايس ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و 17 درجة جوار السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و 24 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار سواحل المحيط الأطلسي وبالجنوب الشرقي، وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب وسوس.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالغرب، وقليل الهيجان إلى هائج شرق البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة