توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد 16 غشت

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الأحد، استمرار التأثيرات البحرية على السواحل الغربية مما سيؤدي الى انخفاض في درجات الحرارة بالقرب من السواحل وأحيانا تشكل سحب منخفضة ساحلية.

وستلاحظ، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة فوق الاطلس الكبير ستكون مصحوبة بزخات رعدية قد تصل الى المناطق القريبة جدا، عدا ذلك ستظل الاجواء مشمسة بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة الى أحيانا معتدلة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة ومن الشمال فوق الساحل المتوسطي والسهول الغربية بينما ستكون شرقية ضعيفة بالجنوب الشرقي وشمالية معتدلة بالأقاليم الجنوبية مرفوقة بزوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالقرب من سواحل المحيط الاطلسي وبالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية، وما بين 21 و 24 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق البلاد، وكذا أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية. أما درجات الحرارة العليا، فلن تعرف تغييرا مهما مقارنة مع يوم أمس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والقنيطرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، فيما سيكون البحر هائجا بباقي السواحل الأخرى.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة