توفر الكمامات!! من نصدق وزارة الاقتصاد أو صيدليات مراكش؟

حرر بتاريخ من طرف

تتواصل معاناة المغاربة مع النقص الحاد في كمية الكمامات المتواجدة في الاسواق، وخصوصا في الصيدليات التي تم الاعلان عن تزويدها بكميات كافية لتلبية الطلب على المنتوج الذي صار من الضروريات في زمن الجائحة.

ورغم الخطابات الرسمية وتطمينات وزارة الاقتصاد، الا ان الواقع شيئ آخر، حيث يتفاجأ زبائن الصيدليات بعدم توفر الكمامات طيلة الوقت، فيما يبقى الجواب الابرز في الايام الاخيرة، هو ان الصيدليات توصلت بعشرة عبوات لا اكثر، وهو عدد يكاد يكفي لتغطية الحاجيات اليومية للمستخدمين في الصيدلية.

ويأتي هذا الخصاص المتعب للمواطنين، رغم تأكيد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي،أن عدد الكمامات التي طرحت في السوق المغربية منذ اعتماد تصنيعها في المملكة، تجاوز سقف 82 مليون وحدة الى غاية 24 أبريل الجاري.

ولم ينكر الوزير بالمقابل، وجود صعوبات في التوزيع وإكراهات، قال انه تم التغلب عليها، مشيرا أن 17 شركة تنتج هذه الكمامات وستغطي الطلب المحلي قريبا، مؤكدا أنها موجودة في جميع الصيدليات بالمملكة.

يشار إلى أن المغرب شرع في صناعة كمامات من الثوب قابلة للغسل ولإعادة الاستعمال طيلة أسبوع، حيث يتم تصنيع 300 ألف كمامة من هذا النوع يوميا، وذلك بهدف الوصول إلى تصنيع مليون كمامة مستقبلا لكنها تبقى ايضا مفقودة و لا توجد سوى في الاعلام الرسمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة