توزيع 60 سنة سجنا على معتقلي جرادة

حرر بتاريخ من طرف

وزعت المحكمة الابتدائية بمدينة وجدة ، يومه الخميس، 60 سنة سجنا نافذا وسنتين سجنا موقوفتا التنفيذ، على 19 معتقلا في أحداث جرادة ، حيث ترواحت الأحكام مابين 4 سنوات و سنتين.

وتم الحكم على كل من حسن غوماتي، مسعودي محمد، ويحي الكيحل، ويحي القندوسي، عبد القادر موغلي، الطاهر الكيحل، ابراهيم البخيت، محمد حشباي بن محمد، محمد حشباي بن رابح و رضا بزة، بأربع سنوات نافذة لكل واحد منهم.

وحكمت المحكمة على كل من أمين امقلش، مصطفى ادعينن وبودشيش عبد العزيز، بثلاث سنوات سجنا نافذا، فيما جرى الحكم على بوراسي الميلود، حميد فرزوز، عبد الوهاب آيت أحمد و عبد اللطيف بنعمرات، بسنتين نافذتين لكل واحد منهم ، كما توبع رضوان آيت ريموش، المعتقل في حالة سراح، بسنتين سجنا مع وقف التنفيذ، على اعتبار أنه مريض نفسيا وعليه حكم قضائي بالحجر،.

وقد توبع المعتقلون بتهم ثقيلة تتعلق بإهانة موظفين عموميين بأقوال وتهديدات وإشارة أثناء مزاولة مهامهم، واستعمال العنف والإيذاء في حقهم، ترتبت عنه جروح مع سبق الإصرار والترصد و التخريب وتكسير وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والتحريض على العصيان، بواسطة خطب في أماكن عامة، والإمساك العمدي عن تقديم مساعدة لأشخاص في خطر، بالإضافة الى التحريض على ارتكاب جنايات وجنح كان لها مفعول فيما بعد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة