توزيع تجهيزات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين 

حرر بتاريخ من طرف

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يومي 10 و17 يوليوز، حفلي توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية التابعة للنفوذ الترابي لكل من عمالة إقليم مولاي يعقوب وعمالة مكناس.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن الغلاف المالي الإجمالي لهذه التجهيزات بلغ 249 364.46 درهم، وشملت 12 مستفيدا.

وتأتي هذه العملية استرسالا لبرنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم موسم 2019-2020، الذي تسهر على تنفيذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

كما تندرج في إطار تفعيل الاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها المؤسسة بمعية شركائها، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يذكر أن برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين للمؤسسات السجنية يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي يتم صياغته مع المستفيد بعد الإفراج، وذلك بعد عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج بشراكة مع السلطات والأطراف المؤسساتية المعنية، بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة ثانية في مراعاة للخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.

وجاءت هذه العملية أيضا بموجب اتفاقيتي الشراكة مع عمالة إقليم مولاي يعقوب وعمالة مكناس والمندرجتين ضمن الاتفاقيات التي تجمع بين المؤسسة والولايات والعمالات والأقاليم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

وجرت عمليتا التوزيع تواليا بكل من مقري عمالة إقليم مولاي يعقوب وعمالة مكناس، تحت إشراف عاملي الإقليمين وحضور أطر مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، في ظروف روعيت فيها كافة التدابير الاحترازية المتخذة وطنيا لتفادي الإصابة بفيروس ﻛﻮروﻧﺎ اﻟﻤﺴﺘﺠﺪ ﻛﻮﻓﻴﺪ-19.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة