تواصل فعاليات المعرض المهني للصيدلة في إفريقيا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تتواصل بمدينة مراكش فعاليات الدورة الخامسة عشر  لـ ” أوفيسين اكسبو ”  الذي يعد أكبر معرض للصيدلة بإفريقيا، بمشاركة أزيد من 4500 صيدلي من بينهم 520 صيدلي أجنبي. 

وتتبوأ الصناعة الصيدلية المغربية الرتبة الثانية إفريقيا ما جعل “أوفيسين اكسبو” تنخرط منذ أزيد من خمس سنوات في دينامكية قوامها التركيز على القارة الإفريقية.

وتجسد هذا الإنخراط من خلال ملتقى “فارماأفريكا” الذي يعدّ موعدا هاما للصيادلة الأفارقة والذي يولي عناية كبرى لتطوير اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال وللتكوين وتبادل التجارب في مجال صناعة الأدوية.

ويلتئم خلال النسخة الثانية من ملتقى “فارماأفريكا” العديد من الفاعلين الأفارقة في مجال صناعة الأدوية.

ومن خلال هذا الملتقى، تدعم “أوفيسين اكسبو” خلال هذه السنة أيضا، السياسية التنموية الخاصة بهذا القطاع التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس فضلا عن الرغبة في تمتين علاقات التعاون جنوب-جنوب.

كما يعد ملتقى “فارماأفريكا” دليلا ملموسا على أن المغرب ماض في الاتجاه الصحيح بغية أن يصبح قطبا إفريقيا في العديد من المجالات بما فيها صناعة الأدوية. كما تزكي هذه التظاهرة الدعم الذي يقدمه المغرب من حيث الخبرات المعترف بها على الصعيد الدولي.

وخلال هذه المائدة المستديرة، ستتم مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالمخطط الصيدلي الإقليمي لدول المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا على غرار نقل التكنولوجيا وتكوين الموارد البشرية والولوج للتطبيب والتأمين على جودة الأدوية والتشريعات والملكية الفكرية والسياسة الاستثمارية وكذا الشركاء الأساسيين والاقتصاديين والتقنيين والاجتماعيين على مستوى مختلف الدول المعنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة